منتدى التعليـــــم الثــانوي * تغــزوت*
مرجبا بيك زائرنا الكريم
ندعوك للتسجيل في المنتدى

منتدى التعليـــــم الثــانوي * تغــزوت*

هنا نجمع مواضيع و تمارين خاصة بالبكالوريا تحضيرا لـbac2010
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تعلمى ...الكعب العالى بدعة بهودية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو حفص
أستاذ علوم الطبيعة و الحياة
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 366
نقاط التميز : 578
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
العمر : 38
الموقع الموقع : زهرة الوادي بسكرة
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : استاد ثانوي
المزاج : مؤمن بالقدر

مُساهمةموضوع: هل تعلمى ...الكعب العالى بدعة بهودية.   الخميس 1 يوليو 2010 - 17:25

لماذا ............الكعبَ العالي بدعةٌ يهوديّةٌ.
قال الله تعالى : ﴿ وَ لاَ يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَ تُوبُوۤاْ إِلَى ٱللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا ٱلْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴾ ( النّور : 31 ) .

قال ابنُ كثيرٍ رحمه الله في " تفسيره " : " كانت المرأة في الجاهليّة إذا كانت تمشي في الطّريق و في رِجلها خَلْخالٌ صامتٌ لا يُعلم صوتُه ، ضَرَبَت برجلها الأرض فيعلَمُ الرّجال طَنِينَه ، فنهى الله المؤمنات عن مثل ذلك ، و كذلك إذا كان شيءٌ من زينتها مستوراً فتحرّكت بحركةٍ لتُظهر ما هو خَفِيٌّ ، دَخَل في هذا النّهي " .

و هذا الحكم المستنبط من الآية خرّجه العلماء على أصل سدّ الذّرائع ، فقد ذكره ابن القيّم قي " إعلام الموقّعين " ( 3/110 ) من بين تسعةٍ و تسعين وجهاً من الوجوه الدّلة على سدّ الذّرائع ، فقال في ثانيها : " فمنعهنّ من الضّرب بالأرجل – و إن كان جائزاً في نفسه – لئلاّ يكون سبباً إلى سمع الرّجال صوت الخلخال ، فيثير ذلك دواعيَ الشّهوة منهم إليهنّ " .

و لا ريب أنّه يدخل في النّهي اتّخاذُ المرأة اليومَ حذاءً ذا كعبٍ عالٍ ، و لا سيما أنّه يُحدِث عادةً صوتاً يَلفِتُ الانتباه ؛ فقد روى مسلمٌ ( 2252 ) و أحمد ( 3/40 ) عن أبي سعيد الخدريّ عن النّبيّ صلّى الله عليه و سلّم قال : " كَانَتِ امْرَأَةٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَصِيرَةٌ تَمْشِي مَعَ امْرَأَتَيْنِ طَوِيلَتَيْنِ ، فَاتَّخَذَتْ رِجْلَيْنِ مِنْ خَشَبٍ وَ خَاتَماً مِنْ ذَهَبٍ مُغْلَقٌ مُطْبَقٌ ، ثُمَّ حَشَتْهُ مِسْكاً وَ هُوَ أَطْيَبُ الطِّيبِ ، فَمَرَّتْ بَيْنَ الْمَرْأَتَيْنِ فَلَمْ يَعْرِفُوهَا ، فَقَالَتْ بِيَدِهَا هَـٰكَذَا " ، وَ نَفَضَ شُعْبَةُ يَدَهُ ، و في رواية صحيحةٍ في في " مسند أحمد " ( 3/46 ) : " قال المستمرّ – و هو أحد الرّواة – بخنصره اليسرى ، فأشخصها دون أصابعه الثّلاث شيئاً ، و قبض الثّلاثة " .

و في هذا دليلٌ على أنّ الكعبَ العالي بدعةٌ يهوديّةٌ ، و لا يزال اليهود - إلى يومنا هذا – هم المتفنّنين في تصميم الأزياء الفاتنة كما هو معلومٌ ، و كلّ من يشاهد المرأةَ بالكعب العالي يدرك الحكمة الّتي من أجلها حذّر النّبيّ صلّى الله عليه و سلّم من اتّخاذه ؛ فإنّه يجعلها تتكسّر في مِشيَتها و لو لم تُرِدْ ، كما يُغيّر من هيئة جسمها و لو كانت قائمةً لا تتحرّك ؛ لأنّه يبرز صدرَها و عجيزَتها ، و هل في جسم المرأة أشدّ من هذين الموضعين ؟! و هذا النّوع من الأحذية يدرس المختصّون بعرض الأزياء كيفيّة صناعته بغية الوصول إلى أقوى ما تحصل به فتنة الرّجال ، و يصمّمونه على ذلك ، و قد لا تنتبه لهذا بعض المؤمنات الغافلات ، مع أنّ المومسات يحرصنَ عليه أشدّ الحرص ، و لذلك فقد بيَّنَت بعض روايات الحديث أنّ الرّسول صلّى الله عليه و سلّم قاله في معرض التّحذير من فتنة النّساء ، فقد رواه أحمد في الموضع الأخير بلفظ : عن أبي سعيد الخدريّ أنّ رسول الله صلّى الله عليه و سلّم ذكر الدّنيا فقال : " إنّ الدّنيا خَضِرَةٌ حُلوةٌ فاتّقوها و اتّقوا النّساء ، ثمّ ذكر نِسوةً ثلاثاً من بني إسرائيل : امرأتين طويلتين تُعرفان ، و امرأةً قصيرةً لا تُعرف ، فاتّخذت رِجلين من خشبٍ ، و صاغَت خاتماً فحَشَتْه من أطيب الطّيبِ المِسكِ ، و جعلت له غَلَقاً ، فإذا مرّت بالملأ أو بالمجلس قالت به ففتَحَتْه ففاح ريحُه " .

و قد أورده الشّيخ الألبانيّ في " السّلسلة الصّحيحة " ( 486 ) ، و قال : " فائدةٌ : في هذا الحديث تنبيهٌ ظاهرٌ إلى أنّ عادة النّساء الفاسقات لُبْسُ ما يلفت الأنظار إليهنّ ، و من ذلك ما شاع بينهنّ من انتعال النّعال العالية الكِعاب ، و بخاصّة منها الّتي تُنعل من أسفلها بالحديد ؛ ليشتدّ ظهور صوتها عند المشي ، و لعلّ أصل ذلك من اختراع اليهود كما يشير هذا الحديث ، فعلى المسلمات أن يتّقين ذلك ، و الله المستعان " .

و هذا دليلٌ على أنّ النّساء يتّخذن الكعب العالي – كما يتّخذن الطّيبَ خارج البيوت – بُغية الفتنة ، و بغية أن يتعرّف عليهنّ الرّجال ، بل إنّ منهنّ من تعاني من لُبسه مشقّةً و ضرراً جسميّاً و ألماً شديداً في القدمين و في العمود الفقري ، فتتصبّر له و تتجلّد ؛ لأنّ لها هدفاً تريد تحقيقه ، فهل تصبر يوم القيامة على النّار ؟! قال الله تعالى : ﴿ أُولَـٰئِكَ ٱلَّذِينَ ٱشْتَرَوُاْ ٱلضَّلاَلَةَ بِٱلْهُدَىٰ وَ ٱلْعَذَابَ بِٱلْمَغْفِرَةِ فَمَآ أَصْبَرَهُمْ عَلَى ٱلنَّارِ ﴾ ( البقرة : 175 ) ، و الله يعصم بنات المسلمين من كلّ سوءٍ .

للامانة .منقول من كتاب**من كلّ سورة فائدة**
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.rslan.com/
Asmamaam
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 357
نقاط التميز : 540
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 25/06/2009
العمر : 25
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : جامعية (طالبة MI )
المزاج : متفائلة

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمى ...الكعب العالى بدعة بهودية.   الخميس 1 يوليو 2010 - 18:30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mouslimatsouf.alafdal.net
daha91
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1699
نقاط التميز : 3028
السٌّمعَة : 42
تاريخ التسجيل : 16/03/2009
العمر : 26
الموقع الموقع : taghzout
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : Université
المزاج : Je suis content

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلمى ...الكعب العالى بدعة بهودية.   الخميس 1 يوليو 2010 - 19:33

جزاك الله خيرا أستاذنا على المعلومة الجديدة و المفيدة
فعلا ظاهرة لبس الكعب العالي منتشرة بشكل كبير خاصة لدى القصيرات و الكثير منهن غافلات عن جوازه أو حرمته رغم أن مضار هذا النوع من الأحذية طغت على محاسنه إن كان له محاسن
أسأل الله أن يهدي بناتنا و بنات المسلمين

_________ توقيـــــــعي ________

اللهم إنك عفوكريم تحب العفو فأعفو عنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almahabbascout.alafdal.net/forum.htm
 
هل تعلمى ...الكعب العالى بدعة بهودية.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليـــــم الثــانوي * تغــزوت* :: (¯`·._.·( منتديات اسلاميــة )·._.·´¯) :: منتدى إسلامي عام-
انتقل الى: